قوقل تولبــار

قوقل تولبــار
تولبار خاص بالقوقل عظيم وكبير

قوقل كروم

قوقل كروم
الافضل متصفح في عالم

قوقل ايرث

قوقل ايرث
قوقل ايرث الشهير

برنامج الرسم 3d

برنامج الرسم 3d
برنامج الرسم 3d من القوقل

جوجل تقترب من شراء موقع twitter

الخميس، 24 يونيو، 2010

http://img7.imageshack.us/img7/2108/twitterlogo5499616.jpg
كشف تقارير نشرته مدونة “تيك كرانش” علي شبكة الإنترنت أن شركة Google دخلت المرحلة النهائية من محادثاتها التي تجريها لشراء موقع twitter الخاص بخدمات التدوين المصغر.
ونقل مايكل أرينجتون أحد محرري المدونة عن شخصين مقربين من مجري المفاوضات، تقدم المفاوضات بحيث باتت Google علي وشك امتلاك twitter ، وسط توقعات بأن تتجاوز قيمة الـصفقة 250 مليون دولار أميركي، وهي القيمة التي استقطبها twitter في آخر جولاتها التمويلية.
ونقلت صحيفة التلغراف البريطانية رفض مؤسسي twitter (بيز ستون وإيفان ويليامز وجاك دورسي) العام الماضي، مقترحات من القائمين على Facebook لشراء خدمة التدوين المصغر مقابل 500 مليون دولار في صورة أسهم .

من جهتها رفضت Google التعليق أو نفي أنباء تقديم الشركة عرض لشراء الموقع ، وأكدت الصحيفة علي أن twitter لا يزال تمتع بنمو كبير في معدلات الشعبية علي مدار العام الماضي، حيث وصلت الحركة المرورية للموقع إلي ما يقرب من 974 %.
ويستعين عدد كبير من المشاهير والسياسيين والشركات بالموقع الخدماتي كوسيلة مباشرة للتواصل مع الجماهير والعملاء والناخبين، كما كان له السبق أيضاً في نقل الأخبار الخاصة بمجموعة من الأحداث الهامة، كالهجمات الإرهابية التي شهدتها مدينة مومباي الهندية قبل عدة أشهر، وحادث سقوط طائرة هيدسون في نيويورك.
وفي حال إتمام صفقة شراء Google لموقع twitter، فستكون المرة الثانية التي يقوم فيها كلا من إيفان ويليامز وبيز ستون ببيع شركة Google، فقد سبق لهما تأسيس خدمة للمدونات قامت Google عام 2003 بشرائها دون الكشف عن تفاصيل الصفقة المادية.
و”تويتر” هو أحد المواقع الاجتماعية مثل “فيس بوك” ويقدم خدمات مجانية للتواصل الاجتماعي والتدوين المصغر، ويسمح للمستخدمين بإرسال أهم اللحظات في حياتهم على شكل تدوينات نصية لا تزيد عن 140 حرفا، وإرسالها إلى الموقع، وذلك من خلال خدمة الرسائل النصية القصيرة SMSعبر الهواتف المحمولة، وبرامج التراسل الفوري، أو البريد الإلكتروني، ويقوم الموقع بإرسال تلك الرسائل مباشرة للمستخدمين الآخرين الذين قاموا بالاشتراك لاستقبال هذة التحديثات عبر برنامج “RSS”.

0 التعليقات:

إرسال تعليق