قوقل تولبــار

قوقل تولبــار
تولبار خاص بالقوقل عظيم وكبير

قوقل كروم

قوقل كروم
الافضل متصفح في عالم

قوقل ايرث

قوقل ايرث
قوقل ايرث الشهير

برنامج الرسم 3d

برنامج الرسم 3d
برنامج الرسم 3d من القوقل

يوم راسم الخرائط (Google Map Maker) بالمغرب

الخميس، 24 يونيو، 2010

نظم في المغرب، و بالتحديد بمدينة الدار البيضاء، يوما خرائطيا رائعا. و قد احتضنت المدرسة الحسنية للاشغال العمومية (EHTP) هذا الحدث المشوق.
جاءت فكرة تنظيم هذا الحدث من مجتمع راسم الخرائط (Google Map Maker) و تحديداً من سرحان محمد أمين و بعض طلاب مدرسة EHTP المتحمسين لتحسين جودة الخرائط بالمغرب.
لقد كان يوما ممتلئا بالأنشطة والدورات بما في ذلك عرض تقديمي تفاعلي قام به إيفانز أرابو وهو من قسم الخرائط الجغرافية في افريقيا، حيث قام بمناقشة حضور Google في أفريقيا وتأثير راسم الخرائط (Google Map Maker) على تحسين جودة الخرائط في القارة الأفريقية. وفي إطار مناقشة حالة رسم الخرائط على شبكة الإنترنت، تمكن طلاب نظم المعلومات الجغرافية من المشاركة بعروض تقديمية بالإضافة إلى المشاركة في منتدى حول آثار حلول المصدر المفتوح الخاصة برسم الخرائط على شبكة الإنترنت.
وحضر الحدث نحو 100 شخص (طلاب ومعلمين ومتخصصين) من جميع أنحاء المغرب وفرنسا وقد أبدوا جميعا اهتماما كبيرا بتحسين جودة الخرائط في المغرب.

لقد تعلم كل من حضر ورش العمل كيفية استخدام Google Map Maker وأصبح كل منهم على علم بالأثر الكبير الذي يمكن أن يحدثه في الحياة اليومية للناس من خلال تحسين الخرائط المحلية.
وفي نهاية الورش، تم تنظيم مسابقة لمعرفة من سيقوم بأكبرعدد من الاضافات في راسم الخرائط (Google Map Maker) خلال فترة زمنية محددة، وقد حصل الفائز في هذه المسابقة على جهاز تحديد المواقع GPS.

ويجدر بالذكر أن التعديلات و الاضافات اللاتي تضاف في راسم الخرائط (Google Map Maker)، مثل اضافة مطعم أو رسم طريق، يتم عرضها بعد الموافقة عليها من مجتمع راسم الخرائط، في خرائط Google لتصبح متاحة للجميع.
ولا يسعنا إلا تقديم جزيل الشكر إلى كل من شارك في تنظيم هذا الحدث ونحن نتطلع لأحداث مماثلة في كافة أنحاء العالم العربي!
للمزيد من المعلومات حول راسم الخرائط (Google Map Maker) يمكنك زيارة صفحة المساعدة الخاصة به.

0 التعليقات:

إرسال تعليق